أعضاء الشبكات الدولية

إن مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان تساهم بفعالية في جهود المنتظم الدولي من أجل تحسين التكفل بالمرضى وتطوير الخبرة في المواضيع المرتبطة بمحاربة السرطان.

بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة العالمية للصحة من أجل النهوض بعلاج السرطان والوقاية منه، تعمل صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى على وضع محاربة السرطان في سياقها الدولي. لذا، تساهم مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان في اللقاءات الدولية والإقليمية للمنظمة العالمية للصحة. والمؤسسة هي أيضا عضو في الاتحاد الدولي ضد السرطان منذ 2006، وتترأس التحالف الإقليمي لمحاربة السرطان على مستوى منطقة شرق المتوسط. كما انخرطت مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان في "فرايموورك كونفنشين أليانس" (FCA) سنة 2008.  

العمل مع المنظمة العالمية للصحة

لقد عملت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى منذ تأسيسمؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان على وضع محاربة السرطان في سياقها الدولي. بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة العالمية للصحة من أجل النهوض بعلاج السرطان والوقاية منه منذ 2006، ساهمت سموها في اللقاءات الدولية والإقليمية للمنظمة العالمية للصحة،  مما جعل المغرب رائدا في محاربة السرطان في المنطقة. إن المنظمة العالمية للصحة، هيئة متخصصة في الصحة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تأسست في 7 أبريل 1948. وتعد المنظمة العالمية للصحة، السلطة الموجهة والمنسقة، في مجال الصحة، للأعمال ذات الطابع الدولي ضمن منظومة هيئة الأمم المتحدة.

www.who.int

 الاتحاد الدولي لمحاربة السرطان

إن مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان عضو منذ سنة 2006 في الاتحاد الدولي لمحاربة السرطان، ومقره بجنيف. يعد هذا الاتحاد، الذي تأسس سنة 1933، أكبر تنظيم من نوعه في العالم، حيث يضم 400 منظمة عضوة من 120 بلد. ويضطلع الاتحاد الدولي لمحاربة السرطان بتنظيم الحملة العالمية لمحاربة السرطان والمؤتمر العالمي حول السرطان. وتشمل ميادين عمل الاتحاد الدولي لمحاربة السرطان، نقل المعلومات (من ضمنها برنامج لتمويل المنح)، والمساعدة على تقوية مرافق البلدان الخاصة بالسرطان، وتطوير المرافعة لمحاربة السرطان على الصعيد العالمي.

www.uicc.org

"فرايمورك كونفنشين أليانس"

 في شتنبر 2008، انخرطت مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان في "فرايموورك كونفنشين أليانس" (FCA)، التي تحمل رؤيا ترمي إلى تحقيق عالم بدون وفيات وبدون أمراض ناجمة عن التدخين.

www.fctc.org

أعضاء الشبكات الدولية

رابطة المنظمات غير الحكومية لمنطقة شرق المتوسط لمحاربة السرطان "إمرا أكانست كانسير"  

 

رابطة المنظمات غير الحكومية لمنطقة شرق المتوسط لمحاربة السرطان "إمرا أكانست كانسير"  

بمبادرة من مؤسسة للا سلمى لمحاربة داء السرطان، تأسس رابطة المنظمات غير الحكومية لمنطقة شرق المتوسط لمحاربة السرطان، المدعوة "إمرا أكانست كانسير" في 22 نوفمبر 2007 بدعم من المنظمة العالمية للصحة. وتضطلع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بمنصب الرئاسة الشرفية لهذه الرابطة. وتتجلى مهمة رابطة المنظمات غير الحكومية لمنطقة شرق المتوسط لمحاربة السرطان في تجميع هيئات ما يزيد عن 15 بلد، أي المنظمات، الحكومية وغير الحكومية، المؤسسات، الهيئات المهنية والخاصة التي تكافح ضد السرطان. وهدف هذه الرابطة هو أن تعمل كأداة للتعبئة حتى تتمكن الخبرات الإقليمية من التفاعل والتنقل عبر أعمال مشتركة فعالة.    

www.emracancer.org